الأحد، 14 يونيو 2015

أصابع مرانغ اللوز



‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏‏المقادير:
  • بياض 3 بيضات في حرارة الغرفة
  • 6 ملاعق طعام من السكر
  • 4 ملاعق طعام من السكر الناعم
  • ثلاثة أرباع الكوب من اللوز المحمص والمطحون مع قشرته البنية
  • 200غ من الشوكولا السوداء المذوبة
  • رشة فانيلا


طريقة التحضير:

يوضع بياض البيض في خلاط الجاتوه. تضاف إليه الفانيلا ويخفق الاثنان معاً للحصول على رغوة. يضاف السكر تدريجياً بحيث يرش القليل منه كل مرة فيما لا يزال الخلاط قيد العمل للحصول أخيراً على مرانغ لامع وجامد.

يضاف السكر الناعم تدريجياً على المرانغ ويخلط المزيج بواسطة ملعقة خشبية أو شريط معدني. ثم يضاف اللوز المطحون تدريجياً أيضاً ويحرك الكل جيداً.

يوضع هذا المزيج في كيس حلويات مزود رأساً معدنياً عادياً ويسكب في أشكال أصابع أسطوانية فوق صينية مغطاة بورق البرشمان، على أن تبعد الأصابع قليلاً عن بعضها البعض.

يحمى الفرن لغاية 300 درجة فهرنهايت وتخبز الأصابع لمدة 10 دقائق. تخفف بعدها حرارة الفرن الى 200 درجة فهرنهايت ويتابع الخبز حتى تصبح قطع البسكويت جامدة من الخارج. لكن لا بد أن تنضج هذه الأصابع من الداخل أيضاً. لذا، يطفأ الفرن ويترك مغلقاً فيما صينية البسكويت داخله لمدة ساعتين إضافيتين حتى يجف داخل أصابع البسكويت.

تذوب الشوكولا في المايكروايف. يمسح متن كل إصبع بسكويت بالقليل من هذه الشوكولا، ثم يلصق على إصبع بسكويت آخر للحصول على ثنائي.

يغمس رأس ثنائي البسكويت في الشوكولا المذوبة ويترك فوق ورق البرشمان حتى يجف.

تستعمل بقية الشوكولا المذوبة لنثرها فوق قطع البسكويت بواسطة ملعقة صغيرة. تترك قطع البسكويت مغطاة للحفاظ على هشاشتها.